,

 كفالة اليتيم:

 

تقوم وحدة الكفالات بالاشراف على تنفيذ مشروع كفالة يتيم الذي يعتبر إحدى المشروعات الأساسية ، فبعد دراسة وضع اليتيم اجتماعياً عن طريق البحث المكتبي والميداني وفق دراسة دقيقة من قبل باحثين وباحثات متخصصين . تقوم الجمعية بإيداع مبلغ الكفالة في حسابه البنكي في الوقت المحدد حيث بلغ عدد الأيتام التي تكفلهم الجمعية إلى الآن ( 1452 ) يتيماً ويتيمة ، وتبلغ قيمة الكفالة لليتيم الواحد (500) ريال في الشهر الواحد أي (6.000) ريال في السنة ويتم دفع المبلغ كاملاً أو على أقساط حسب رغبة المتبرع .

 

كفالة أسرة :

 

قال صلى الله عليه وسلم: (الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله) متفق عليه. إن برنامج مساعدة أو إعالة أسرة هو اليد الحانية والظل الظليل في حياة الأسر المحتاجة وهو من البرامج المهمة في الجمعية لما للأسرة من أهمية في بناء المجتمع ككل.
وتتولى الجمعية دراسة حالة الأسر وتحديد درجة استحقاقها للمساعدة وذلك بإجراء دراسات عن طريق البحث المكتبي والميداني للأسر المحتاجة من خلال قسم المساعدات.

 

وبلغ عدد الأسر التي تكفلها الجمعية إلى الآن (548) أسرة تمدهم بالمساعدات العينية والنقدية حيث تبلغ قيمة كفالة  الأسرة الواحدة ( 700 ) ريال شهريأ  أي مايعادل (8400 ) في السنة .